[vc_row][vc_column][vc_single_image image=”139″ img_size=”full” alignment=”center” css_animation=”bottom-to-top”][vc_empty_space height=”20px”][vc_column_text css_animation=”bottom-to-top” css=”.vc_custom_1474474391697{margin-bottom: 0px !important;}”]

Joanna Brown

[/vc_column_text][vc_column_text css_animation=”bottom-to-top”]

Traveler, Blogger, Photographer

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”2/3″][vc_column_text css_animation=”bottom-to-top”]The Frankfurt Motor Show shouldn’t disappoint car fans, with new models for 2015, 2016 and beyond, as well as forward-thinking concepts for the automobile of tomorrow. Getting a lot of attention at the Frankfurt auto show was the Porsche Mission E, a futuristic, sleek, fully electric sports car from the German luxury car maker. Unlike anything on the road at the moment, it has no rear view mirrors, but instead relies on cameras to cover the blind spots. Capable of travelling 500 km on a single charge, it can replenish its batteries within minutes.

A taste of the car of the future according to its maker: “Since with a concept car you would like to really give a glimpse of the future, you have as a designer much more freedom. You can dare to do things that at least nowadays are not yet legal, but you hope that they will become legal in the future. So we have more freedom,” says chief designer Michael Mauer.[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/3″][vc_column_text css_animation=”bottom-to-top” css=”.vc_custom_1474474995945{margin-bottom: 5px !important;}”]

Main Info

[/vc_column_text][vc_column_text css_animation=”bottom-to-top”]Portrait, event and traveler photographer. Based in New York, USA.[/vc_column_text][vc_column_text css_animation=”bottom-to-top” css=”.vc_custom_1474475013739{margin-bottom: 5px !important;}”]

EQUIPMENT

[/vc_column_text][vc_column_text css_animation=”bottom-to-top”]Canon 5D Mark III / Canon 5D Mark II
50mm 1.2L / 35mm 1.4L / 100mm 2.8L / 24-70mm 2.8L[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

أصبح تسويق الفيديو اتجاهاً معتمداً ومثيراً في عالم التسويق عبر الإنترنت. وبفضل إدخال Facebook Live وعدد من الوسائط الاجتماعية المنافسة الأخرى، تعمل العديد من العلامات التجارية بجد أكثر من أي وقت مضى لإنشاء وتقديم مقاطع فيديو حيوية وقيِّمة ومثيرة لاهتمام عملائها.

وإليك عزيزي القارئ، إذا كنت تبحث عن مصدر إلهام في حملتك التسويقية الخاصة، انظر هذه الأمثلة المشرفة للتسويق باستخدام الفيديوهات بالشكل الصحيح.

 

Buzzfeed

علامات تجارية تعتمد على التسويق بالفيديو

لا تبيع Buzzfeed أي منتجات أو خدمات مثل معظم الأنشطة التجارية، أي أنها لا تعرض أي منتجات جديدة لإطلاقها أو خدمات لعرضها مباشرة في فيديو. بدلاً من ذلك، إنهم يجنون المال من خلال الإعلانات ويتخصصون في جذب الانتباه إلى محتوى الفيديوهات نفسه. على سبيل المثال، قد تقوم Buzzfeed ببث فيديو لايف مدته 45 دقيقة لبطيخة قام شخصان بوضع مطاطين حولها لمعرفة كم ستستغرق من الوقت بعد قبل أن تنفجر. وقد تبدو لك فكرة الفيديو سخيفة، لكنها جذبت أكثر من 807000 مشاهد. لماذا؟ لأن buzzfeed نجحت بكفاءة بإثارة فضول المشاهدين وواصلت تصعيد التوتر، بالمعنى الحرفي والمجازي، عبر الفيديو.

 

Crazia UK.

علامات تجارية تعتمد على التسويق بالفيديو

غراسيا هي مجلة نسائية إيطالية، و Grazia UK  هي قسم عالمي منها. في شهر يونيو الماضي، انتقلت Grazia UK إلى مقر فيسبوك في لندن من أجل شراكة تعاونية. على مدار أسبوع التعاون، بثت قناة Grazia UK العديد من الأحداث، مما جعل المشاهدين والمستخدمين يشعرون وكأنهم جزء من الحدث. وكان الفيديو الأكثر نجاحاً هو نقاش المائدة المستديرة حول Brexit. وغالباً ما تحظى المناقشات الكبيرة بشعبية كبيرة خاصة عندما تنطوي على مشاركة الجمهور، وتقديمهم للأسئلة، ومشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويشعرون أنهم جزء لا يتجزأ من النقاش طوال وقت التشغيل.

 

Dunkin Donuts

علامات تجارية تعتمد على التسويق بالفيديو

تعتمد Dunkin Donuts على بث منتجاتها عبر الفيديوهات. كيف لك أن تقاوم فكرة عرض حبة دونات لذيذة وكوب من القهوة دون أن ترغب في شراء واحدة. إذاً من الطبيعي استغلال عيد الحب، الموسم المفعم بالحلويات ولا يخلو ذلك بالتأكيد من الدونات، وبث فيديو مباشر (لايف). وخلال الفيديو، قامت بعرض بعض من أسرار مطبخهم وكيف يقومون بإبداع منتجات ودونات بطرق جديدة، وانتهى الأمر بصناعة حبة دونات ضخمة لاستخدامها ككعكة زفاف. وجذب الفيديو ما يقارب 36000 مشاهد، وقد يبدو هذا الرقم ليش كبيراً جداً، لكن لك أن تتخيل كيف أن هؤلاء الناس لم يشاهدوا حينها مباريات رياضية، أو أخبار، أو مشاهد مسلية، بل كانوا يشاهدون كيفية صنع كيك الدونات.

 

Tough Mudder

علامات تجارية تعتمد على التسويق بالفيديو

تعتبر Tough Mudder علامة تجارية رائدة لعرض ألعاب وتحديات التحمل، على غرار ما يتم عرضه في الماراثونات المليئة بالعقبات التي تتحدى بها المشاركين. وفي شهر يونيو الماضي، قام الفريق بعرض بثاً مباشراً للحدث التدريبي الذي قدَّمه المدرب T. Mud. ونظراً لأن العلامة التجارية تعتمد على المشاركة الفعلية، فقد كانت هذه وسيلة رائعة لإشراك غير المحليين، وإظهار العلامة التجارية للمشتركين المحتملين في أي نوع من الأحداث المستقبلية. وفي الفيديوهات التي يقدمونها، يعرضون توازن حقيقي للمحتوى الأصلي وتعزيز العلامة التجارية.

 

Tastemade

علامات تجارية تعتمد على التسويق بالفيديو

تعتبر Tastemade علامة تجارية بارزة تستخدم الفيديو بالطريقة الأمثل لفتح شهية المشاهدين، وجذب مستخدمين جدد لها. وكان أحد أنجح مجهوداتها في الفيديو هو السلسة المسجلة للمطبخ المنمنم (Tiny Kitchen) الذي يستخدم أدوات طهي مصغرة وينتج كميات طعام منمنمة لطيفة للغاية. وانتهى الفيديو بأكثر من 3 ملايين مشاهدة، وما زال يستمر في إنتاج المزيد من هذه الفيديوهات الرائعة.

نتمنى أن تكون هذه الأمثلة المميزة قد ألهمتك حقاً لتبدأ في صناعة فيديوهات مميزة وتحقق أهدافك التسويقية وتدع نشاطك التجاري ينجح ويتفرد في هذا العالم المتسارع.

قُم بالتسجيل في فيدماس وأنشيء فيديوهات تسويقيّة مُخصّصة لمنتجاتك

اضغط هنا للذهاب إلى صفحة التسجيل