الخيارات المُتاحة لصناعة فيديو إبداعي لتسويق منتجاتك
منوعات

أفضل الخيارات المُتاحة لصناعة فيديو إبداعي لتسويق منتجاتك

يُعد التسويق من خلال الفيديو واحد من أكثر الطُرق فعاليّة لجذب الزوار نحو موقعك على الويب وتسويق منتجك أو خدمتك، وقد ذكرنا ذلك في مقالنا السابق “5 أسباب ستدفعك لاستخدام التسويق بالفيديو كوسيلة لزيادة مبيعاتك”. لذلك هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل رواد الأعمال وأصحاب الشركات التجاريّة الإلكترونيّة يتوجهون إلى استخدام مقاطع فيديو ذات جودة عالية لتسويق منتجاتهم.

فإذا كُنت حقًا تبحث عن وسيلة لإنشاء مقطع فيديو تسويقي سواء لشركتك أو لمنتجك فقد جلبنا لك هنا قائمة من أفضل أدوات صناعة الفيديو والتي يُمكنك من خلالها صناعة محتواك التسويقي الخاص ومشاركته مع عُملائك.

تطبيقات سطح المكتب

قبل الحديث عن تطبيقات سطح المكتب الخاصة بصناعة الفيديو وتحريره، فإنه يُفضّل أن تكون على دراية ببعض المهارات التقنيّة ومعرفة كيفيّة التعامل مع مثل تلك التطبيقات، وهو ما يجعل الأمر مُزعجًا أحيانًا، بحيث يتوجب عليك قضاء بعض الوقت في مشاهدة مقاطع الفيديو التعليميّة على الإنترنت أو حتى قد تطلب مساعدة صديق ما في معرفة الحلول التي ستواجهها بلا شك أثناء مشوارك في صناعة مقطع فيديو تسويقي خاص بك (ليس من المُفترض أن تُضيّع عليه الكثير من الوقت).

على كل حال، إذا كُنت تتحلى بالخبرة الكافية في التعامل مع مثل هذه التطبيقات فتابع القائمة التاليّة، والتي جلبنا لك بها قائمة من أفضل التطبيقات وأكثرها تركيزًا على جانب صناعة الفيديو التسويقي:

AVS Video Editor

يعتبر AVS Video Editor واحدًا من أفضل تطبيقات إنشاء الفيديو لغرض تسويقي، وهو الذي يأتي مع الكثير من الميزات المُثيرة للإعجاب ويسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو مُذهلة لاحتياجاتك التسويقيّة.

Adobe Premiere Pro

تقدّم شركة Adobe واحدة من أفضل أدوات إنشاء وتحرير مقاطع الفيديو مثل المُحترفين. Adobe Premiere Pro هو أداة مدفوعة تأتي بخيارات مُختلفة وفقًا للخطة أو السعر لدعم مهام مُتعدّدة.

يتيح لك Adobe Premiere Pro معالجة تنسيقات الفيديو المختلفة، مما يجعله أحد أفضل الخيارات عندما تحتاج إلى أداة فيديو يمكنها أن تجعل مشاهدة ملفات الفيديو والرسوم المتحركة والملفات الصوتية ممكنة بأي شكل.

كما تأتي أداة الفيديو المذهلة هذه مع عدد من ميزات التحرير التي تسمح بتحرير شامل ليتم عرض فيديو نهائي احترافي وجذّاب للجمهور، وهو ما يجعلها خيارًا أفضل من تطبيق Adobe After Effects في خدمة المجال التسويقي بأسهل شكل ودون أي تعقيدات كثيرة. على الرغم من أن الأخير بإمكانه مُساعدتك في تقديم مقاطع فيديو أكثر احترافيّة وكأنها مشاهد سينمائيّة، لكن ليس هذا هو الغرض الذي يحتاجه المُسوّق أو التاجر.

Wistia

عند البحث عن أدوات لصناعة فيديو تسويقي للترويج لنشاطك التجاري، فإنّ هناك الكثير من الخيارات المُتاحة، ومن بينها هذه الأداة التي تشتمل على أفكار وميزات فريدة تهدف إلى تحقيق غرض المستخدمين لإنتاج فيديو تسويقي أفضل.

تساعدك هذه الأداة على صناعة مقطع فيديو في دقائق معدودة، كما أن هناك العديد من الخيارات المُشابهة لهذه الأداة مثل Powtoon، وFilmora، وغيرهم المزيد.

التعاون مع شخص مُختص في هذا المجال أو شركة إبداعية

قد تلجأ إلى هذا الخيار لأسباب مُختلفة، من بينها ضيق الوقت وعدم امتلاك خبرة كافيّة في التعامل مع التطبيقات السابقة. على كل حال يبقى هذا الخيار جيد، وقد يُوصلك إلى نتائج أفضل من الاعتماد على الذات في صناعة الفيديو التسويقي.

لكن يبقى السؤال هنا، هل أنت حقًا مُستعد لدفع مبلغ قد يبدو كبيرًا نوعًا ما مُقابل أكثر من مقطع فيديو لتسويق منتجاتك؟ حسنًا، مثل هذه الخيارات قد تضعك أمام تحديات مُختلفة من أبرزها التكلفة الماليّة لقاء هذا العمل، الأمر التالي هو أنك ستجد نفسك أمام مشروع قد لا يبدو صغيرًا كما كُنت تتصور (مُجرد مقطع فيديو تسويقي صغير لنشره في ستوري إنستغرام أو فيسبوك ..)، حيث يتطلب منك التعامل مع هذا الشخص وقضاء الكثير من الوقت في توضيح وجهة نظرك له، كما أن الشيء الأخير يكمن في اختيار الجهة/الشخص المناسب للتعامل مع.

قد تُوفّر بعض مواقع الأعمال الحُرة على الانترنت خيارات أفضل للبحث عن هؤلاء الأشخاص، أو حتى نشر فكرة مشروعك وتحديد السعر الخاص بك لقاء هذا العمل ومن ثم الانتظار لاستقبال طلبات المُتقدمين لهذا المشروع.

تطبيقات الويب

قد يجدها مُعظمنا بأنها الخيار الأمثل لصناعة مقاطع الفيديو التسويقيّة، فهي لا تتطلب منك سوى بضع نقرات وإدخال صورك والتعامل مع الموسيقى أو حتى تغيير الخطوط والألوان. هناك الكثير من المواقع القوية التي تُقدّم خدمة فريدة من نوعها في هذا المجال، وقد تجد بها بعض النماذج والأدوات المجانيّة، لكن للاستفادة من الخدمة بالكامل يُتطلب منك إما دفع قيمة الاشتراك السنوي أو الشهري، أو حتى الدفع لقاء الحصول على ميزة مُعيّنة.

إذا كُنت على استعداد للتعامل مع مثل هذه التطبيقات، فتابع القائمة التاليّة للتعرّف على مجموعة من أفضل الخيارات المُتاحة:

Animoto

عندما نتحدث عن تطبيقات التسويق بالفيديو على الويب للمحترفين، فإن animoto يستحق المركز الأول، وهو الذي بإمكانه مساعدتك في تحقيق رغبتك في الحصول على فيديو إبداعي رائع.

كما أنه يشتمل على الكثير من أنماط الفيديو التي تم تصميمها مُسبقًا وهي جاهزة للاستخدام، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أكثر من 1000 تأثير موسيقي مُرخّص يُمكنك الاستفادة منها لإضفاء طابعك الشخصي على مقاطعك. أيضًا يُتيح لك إنشاء مقاطع فيديو عالية الدقة.

Wideo

يُمكنك إنشاء مقاطع فيديو مُتحرّكة والحصول على النتائج المرجوّة في غضون دقائق عند استخدامك لتطبيق Wideo.

لا داعي للقلق، إذا كُنت أحد الوافدين الجُدّد في هذا المجال، لأن أداة التسويق هذه جعلت من السهل على الجميع إنشاء مقاطع فيديو حتى عندما لا يكون لدى المُستخدم أي خبرة سابقة.

Renderforest

هي عبارة عن منصّة تعمل سحابيًّا لإنشاء وتحرير مقاطع الفيديو بكافة أشكالها. باختصار فإن Renderforest بسيط الاستخدام ولا يتطلّب أي خبرة فنيّة، إذ إن كُل ما عليك القيام به هو الاختيار من نماذج الفيديو المُختلفة وتحريرها مُباشرة على الإنترنت من ثم مُعاينتها قبل تصديرها في النهاية.

هناك الكثير من البدائل المُشابه مثل PowToon، و viewbix، VideoScribe، وغيرهم المزيد.

لكن يبقى التحدي الأكبر من بين جميع هذه الخيارات هو دعم اللغة العربيّة! فإن كُنت تبحث عن أفضل وسيلة لصناعة وتحرير مقاطع الفيديو التسويقيّة باللغة العربية ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعيّة، فنحن هنا لنقدم لك تجربة سهلة وغير مُكلفة في صناعة محتوى الفيديو المُلائم لهويتك التجاريّة.

VidMass – منصّة عربيّة ذات تكلفة مُناسبة وجودة عاليّة

الفائدة الأكبر التي قد تجنيها من VidMass هي أنه يعرض لك التصوّر بشكله النهائي لمقطع الفيديو وبعد ذلك يأتي دورك في اختيار أفضل قالب يُناسب احتياجك وبتكلفة مُناسبة.

كما أنك لن تُعاني عند إدخال نصوص عربيّة، إذ إن هذه المنصّة مُصمّمة من الأساس لدعم اللغة العربيّة، إضافة إلى أنها تمنحك الاختيار من بين عدّة خطوط عربيّة مُتاحة، أيضًا لديك القدرة على تغيير ألوان الخطوط والرموز والأشكال في الفيديو، كُل ذلك لكي يُناسب علامتك التجاريّة بالدرجة الأولى.

قُم بالتسجيل في فيدماس وأنشيء فيديوهات تسويقيّة مُخصّصة لمنتجاتك

اضغط هنا للذهاب إلى صفحة التسجيل