صناعة فيديو تسويقي ناجح
منوعات

أمور عليك مراعاتها قبل البدء في صناعة فيديو تسويقي ناجح

يُعد المحتوى المصور وخاصة مقاطع الفيديو أشهر الطرق التسويقية التي تتبعها الشركات ويعتبرها أصحاب العلامات التجارية الرائدة الأفضل للوصول إلى الجمهور المستهدف والتأثير عليه. حيث أظهرت العديد من الدراسات المعترف بها أن مستخدم الإنترنت عادة يشعر بالملل ويتجاوب بشكل أقل مع المحتوى المكتوب أو المسموع. وبناءً على موقع Hubspot: “إن محتوى الفيديو لم يعد خياراً، إنه مكون أساسي لأي إستراتيجية تسويق ناجحة.”

وإليك عزيزي القارئ هذه المعلومات حول التسويق عبر الفيديو:

  • يصل عدد الأشخاص الذين يفضلون مشاهدة فيديو عن المنتج إلى أربعة أضعاف عدد الأشخاص الذين يفضلون القراءة عنه.
  • من خلال تضمين كلمة “فيديو” في موضوع البريد الإلكتروني، يتم ارتفاع نسبة فتح البريد الإلكتروني والنقر على الرابط بنسبة 65%.
  • وجود فيديو على صفحة الهبوط الخاصة بالموقع يزيد من نسبة التحويل Conversion Rate بنسبة 80%.
  • يضم يوتيوب أكثر من مليار مستخدم، أي ما يقارب من ثلث إجمالي مستخدمي الإنترنت.
  • يُشارِك 92% من مشاهدي الفيديوهات مقاطع الفيديو مع الآخرين.
  • 44% من مالكي الشركات الصغيرة والمتوسطة والمسوقين المحترفين يخططون للاستثمار في محتوى الفيديو الخاص بهم عبر فيسبوك هذا العام.

وهذه بعض الأمور التي عليك مراعاتها عند صناعة فيديو تسويقي ناجح:

أولاً: أخبرهم قصة وليس عرض مبيعات

بناءً على معهد التسويق الرقمي، القواعد التي تنطبق على محتوى التسويق المكتوب هي نفسها التي تنطبق على محتوى الفيديو، أي أنك يجب أن تركز على القيمة التي تُقدِّمها لعملائك. لا تثقلهم بالتسويق المباشر لمنتجك أو خدمتك، بدلاً من ذلك، قم بجعل الفيديو يدور حول قصة. خذ الوقت الكافي للاستقصاء عن احتياجات عملائك ورغباتهم وما يبحثون عنه وحقِّق ذلك من خلال السرد المرئي. أخيراً، القصة هي طريقتك الأنسب لعرض مبيعاتك.

ثانياً: أنشِئ مقاطع فيديو توضيحية:

إذا كنت تنوي إطلاق منتج أو خدمة جديدة هذا العام، أنشِئ فيديو يُوضِّح كيفية عمله. إن الفيديو لديه القدرة على شرح التفاصيل ويتجاوب معه المشاهدون بشكل أكبر. حيث تشير الدراسات أن 73% من المستهلكين يجرون عملية شراء بعد مشاهدة مقاطع الفيديو التوضيحية How To Videos لأي منتج أو خدمة.

ثالثاً: اجذب الانتباه في أول عشر ثواني

عشر ثوانٍ! أجل عشر ثوان هي المدة الزمنية التي يتعين عليك فيها جذب انتباه المشاهد قبل أن ينتقل لمشاهدة شيء آخر أفضل على الإنترنت. تُظهر الأبحاث أنك قد تفقد ثلث مشاهديك بعد 30 ثانية، وستفقد 60% منهم بعد مرور دقيقتين. لذلك، ليس أمامك إلا نافذة صغيرة جداً لإبراز وجهة نظرك وإقناع المشاهدين بسرعة قياسية أن الفيديو خاصتك يستحق المشاهدة. الفِت انتباههم وأعطِهم سبباً للاستمرار في المشاهدة. أطلق العنان لإبداعك وخيالك.

رابعاً: إيَّاك أن تصاب بالإحباط

بالتأكيد، تصادف يومياً مئات الفيديوهات المكتوبة والمُنتَجة بشكل جيد للغاية. على الرغم من توقنا جميعاً لإنشاء مقاطع فيديو فائقة الاحترافية، إلا أن العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة لا تمتلك الميزانية أو القوى البشرية اللازمة لذلك. بناءً على ذلك، لا تُحبَط. لست بحاجة دوماً إلى معدات فيديو باهظة الثمن لإنشاء فيديوهات عالية الجودة. فجودة الفيديو ليست في الواقع هي الشيء الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالتسويق. حيث إن 37% من المشاهدين لا يستمرون بمشاهدة فيديو لا يُوضِّح جيداً المنتج أو الخدمة مقابل 25% لا يستمرون بمشاهدة الفيديوهات ذات الجودة المنخفضة. باختصار، المحتوى هو أهم مؤهل في تسويق الفيديو الناجح. والآن، أصبح أمامك العديد من المنصات التي تساعدك على إنتاج فيديوهات قصيرة تنقل رسالتك الترويجية باحترافية مثل رندرفورست، Animoto، وغيرها. ونحن هنا في فيدماس نمنحك إمكانية إنتاج فيديوهات مذهلة لإيصال رسالتك وبتكلفة معقولة ودون الحاجة إلى معرفة تقنية مُوسعة من قبلك.

وأخيراً، حاوِل أن تبتعد قدر الإمكان في الفيديوهات التي تنشئها عن الرتابة والتقليدية. ابتكر أفكار جديدة واطلع على آخر الصيحات لمساعدتك في تطبيق استراتيجية تسويق ناجحة.

قُم بالتسجيل في فيدماس وأنشيء فيديوهات تسويقيّة مُخصّصة لمنتجاتك

اضغط هنا للذهاب إلى صفحة التسجيل

الوسوم: