إبراز العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك باستخدام الفيديوهات
تسويق

كيفية إبراز العلامة التجارية الشخصية باستخدام الفيديو

يعد استخدام الفيديو طريقة رائعة لمنح علامتك أو بصمتك الشخصية التحديث الذي تحتاجه.

تجسد علامتك التجاريّة الشخصية من أنت وماذا تقول وكافة أفعالك، وتحدد كيفية إدراك الناس لك ولأعمالك التي تقدمها. لذلك، إنشاء العلامة التجارية الخاصة بك هو بمثابة مفتاح النجاح لأنه يزيد من نسبة الثقة فيك وبأعمالك. وفي مرحلة ما، قد تحتاج إلى إعادة تحسين علامتك الشخصية أو التجارية، لأن المشهد التكنولوجي آخذ في التغير وهناك تطورات جديدة في مجالك، وببساطة إن جمهورك الحالي والمحتمل يتوقون إلى نوع مختلف من المحتوى.

إبراز العلامة الشخصية الخاصة بك باستخدام الفيديوهاتويعتبر الفيديو عنصراً أساسياً في التسويق وهو طريقة فعالة للغاية لإعادة إبراز علامتك التجارية. وهنا نقدم لأصحاب العمل والرياديين المستعدين لإجراء التغيير بعض النصائح بخصوص الفيديو وكيف من شأنه أن يساعد في ذلك.

 

بدايةً، يجب على رواد الأعمال أن يضعوا استراتيجية واضحة أولاً قبل التنفيذ

إبراز العلامة التجاري الشخصية الخاصة بك باستخدام الفيديو

 لا تبدأ فجأة بالحديث عن موضوع جديد حتى لا تشتت المتابعين الحاليين. كن سبّاقاً، وأخبر جمهورك بالتحديثات أولاً بأول، ولا تفاجئهم.  دعهم يشاركونك في قراراتك قبل المباشرة في تغيير علامتك التجارية أو إضافة تغييرات جديدة. لا تستهين بقدرات جمهورك المستهدف في تزويدك بمعلومات لا تقدر بثمن لتحديد موضع علامتك التجارية الجديدة.

استخدم الفيديو للإعلان عن مكانك الحالي وتوضيحه

إبراز العلامة التجاري الشخصية الخاصة بك باستخدام الفيديوهات

حيث يمكنك إنشاء فيديو يترواح بين دقيقتين إلى ثلاثة دقائق على يوتيوب ويشرح التغيير الجديد. على سبيل المثال، قد تضفي لمسات جديدة على علامتك التجارية لأنك انتقلت إلى قسم جديد وبالتأكيد هناك تجارب أحدث، أو انتهيت للتو من برنامج صيفي مفيد للغاية وتود التحدث عن موضوع نوعي. وهناك عدة أنواع من مقاطع الفيديو، فقد يكون فيديو متحرك يشرح خطتك القادمة أو فيديو تقدمه أنت شخصياً. كن أصلياً ومحترفاً، وسيستجيب جمهورك المستهدف بشكل أكبر مع محتواك المنفتح والنزيه.

وأخيراً، تذكر أن الفيديو يأتي في أشكال عديدة عبر منصات التواصل الاجتماعي

إبراز العلامة التجاري الشخصية الخاصة بك باستخدام الفيديوهات

لذلك، لترسيخ علامتك التجارية أو الشخصية عبر الفيديو، ينبغي أن تخصص الوقت والمنصات الاجتماعية التي تود النشر عبرها. وجذب انتباه الأشخاص ليس بالأمر الهين، لذلك احرص على إبقاء مقاطع الفيديو قصيرة وآسرة للانتباه. وضع في اعتبارك أن كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي لها اعتبارات ومتطلبات معينة للفيديوهات التي ستنشر عبرها، على سبيل المثال، ما يلي هو عبارة عن الوقت الذي لا يمكن أن يتخطاه الفيديو عبر هذه المنصات:

إنستغرام: مقاطع الفيديو لها حد زمني يبلغ 60 ثانية.

سناب شات: مقاطع الفيديو لها حد زمني يبلغ 10 ثوان.

فيسبوك: مقاطع الفيديو لها حد زمني يبلغ 45 دقيقة.

لينكدإن: مقاطع الفيديو لها حد زمني يبلغ 10 دقائق.

تويتر: مقاطع الفيديو لها حد زمني يبلغ 140 ثانية (رغم أن ناشرين معينين يمكنهم نشر مقاطع فيديو أطول).

يوتيوب: لا يوجد حد أقصى لمقاطع الفيديو (لكن لو كانت أقل من خمس دقائق، ستكون أكثر فاعلية).

انشر مقطع الفيديو عبر صفحتك، ومن الأفضل أن تثبت الفيديو فيها، لتضمن أن أول شيء يراه جمهورك عند زيارتهم لملفك الشخصي.

وعند بدئك لهذه الخطوة الهامة، من الضروري أن تقوم ببعض التحليلات لمعرفة ما إذا كان جمهورك متقبلاً للتغيير، وكذلك اختبر قرار إضفاء تغييرات على استراتيجيتك التسويقية لمعرفة إذا كنت تحتاج لاستهداف جمهور جديد. ويضمن لك مقطع الفيديو المتميز أن تُظهر علامتك الشخصية أو التجارية بالطريقة الأمثل والأكثر أصالة.

قُم بالتسجيل في فيدماس وأنشيء فيديوهات تسويقيّة مُخصّصة لمنتجاتك

اضغط هنا للذهاب إلى صفحة التسجيل

الوسوم:

اترك تعليقاً